• مجموعة من اشهى واجدد الاكلات والوصفات التى تبحث عنها كل ست بيت
  • معلومات جميلة وغريبة وشقيقة
  •  تعرف على جوجل ادنسس وحقق الربح  من التدوين ، وتعرف على السر الحقيقي وراء تحقيقهم لهذه الاموال من المدونات
  •  تعلم الربح من النت

الانترنت عالم غريب

الأحد، 16 يناير 2011 التسميات:
النت كل حاجة موجودة على النت تبيع عربية عاوز عربية عاوز شقة عاوز حتى تتجوز عاوز فلوس عايز تشهر نفسك ممكن حتى تشوف العالم كله من النت .
الإنترنت Internet هي مجموعة غير محدودة من شبكات الاتصال التي تربط الكثير من الشبكات الحاسوبية في مختلف أنحاء العالم بعضها ببعض ربطاً لا مركزياً بوساطة نظم اتصال معقدة ومتغيرة باستمرار.
لمحة تاريخية
تعود بدايات شبكة الإنترنت إلى عام 1969 حين شعرت  وكالة مشاريع البحوث المتقدمة في وزارة الدفاع الأمريكية Defense Advanced Research Projects Agency (DARPA) بالحاجة إلى تطوير وسيلة لتبادل معلومات بحثية سرية بين باحثي المؤسسة المتفرقين في أماكن متباعدة. وكان الحل إقامة شبكة حاسوبية تربط بينهم بوساطة أربعة حواسيب كبيرة سميت عندها شبكة أبرانت Apranet، وأخذ عدد عقد هذه الشبكة يتزايد تزايداً سريعاً ليصبح 37 عقدة حاسوبية. وبدأت هذه الشبكة تقدم خدمات متواضعة للمشتركين بها مثل البريد الإلكتروني.
وبعد مدة وجيزة أقيمت شبكة أخرى سميت الشبكة العسكرية Milnet لمتابعة الأبحاث العسكرية السرية، كما قامت هيئة العلوم الوطنية الأمريكية National Science Foundation (NSF) في عام 1984 بإنشاء مراكز حواسيب فائقة الأداء supercomputers وضعتها في تصرف الجامعات للاستفادة من موارد تلك الجامعات ولتستفيد هذه الجامعات من قدرات الحواسيب الفائقة في بحوثها الأكاديمية. وظهرت الحاجة بعد ذلك إلى وصل هذه المراكز بعضها ببعض من جهة وبالجامعات من جهة أخرى، وكان لا بد من استخدام شبكة أبرانت أو ما يعادلها لهذه الغاية، إلا أن هذا الاستخدام لم يكن ممكناً، مما دفع الهيئة إلى إنشاء شبكة خاصة بها أسميت «شبكة هيئة العلوم الوطنية» NSFNET. وقد اعتمدت هذه الشبكة الأخيرة الأسس ذاتها المعتمدة في شبكة أبرانت، وتم في الأعوام التالية إجراء مراجعة شاملة لهذه الشبكة وتقدير كلفتها الاقتصادية وانتهت الدراسة إلى إقرار إنشاء سلسلة من الشبكات المرتبطة فيما بينها وبمراكز الحواسيب الخمسة السابقة. وكان ذلك خطوة ناجحة جداً مما سرّع في نمو هذه الشبكة.
وفي عام 1987 اعتمد على الخطوط الهاتفية للاتصال بين الشبكات عوضاً عن شبكة اتصال هيئة العلوم الوطنية NSF، وبدأت منذئذ عملية فتح هذه الشبكة للمستخدمين الآخرين غير الأكاديميين. وتزايد اتساع هذه الشبكة حتى غدت في بداية التسعينات من القرن العشرين شبكة عالمية تعرف اليوم باسم «إنترنت».


3 التعليقات:

غير معرف يقول...

اهه والله فعلا النت اصبح شبكة تجمع العالم ببعضه

غير معرف يقول...

معلومات قيمة مشكوررررر

mohmad يقول...

شكرا على التعليق واتمنى المزيد والمزيد

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
مزيكاتى كوم © 2010 | تعريب وتطوير : مزيكاتى كوم | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates

سياسه الخصوصيه